-->

أخر الاخبار

حساب علي تطبيق الذكاء الاصطناعي chat gpt

حساب علي تطبيق الذكاء الاصطناعي chat gpt

 

بالتأكيد سمعت في الفترة الأخيرة عن تطبيق الذكاء الاصطناعي أو المحادثة الذكاء الاصطناعي الذي يسمى chat gpt  والذي أصبح من أكثر التطبيقات شهرة، وهو من التطبيقات الحديثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في صورة من صور تطويره التي يتم تقديمها بشكل مستمر.

يهدف هذا الشات إلى الرد على المستفسرين أو الباحثين عن أي معلومة مهما كانت ويمكن أن يستخدمه البعض كبديل لمحركات البحث المعروفة والتي كانت تسيطر على مجال البحث لسنوات طويلة.

ولكن إذا كنت تتساءل ما هو هذا التطبيق ومتى بدأ وما هي مميزاته وعيوبه وكيفية استخدامه، فأننا في هذا المقال سنقدم لك الإجابة على كل هذه الاسئلة فتابع معنا للنهاية.

 

ما هو chat gpt؟

 

هو تطبيق أطلقته شركة open AI وهي شركة أمريكية، في بداية إطلاقة في نوفمبر 2022 كان التطبيق مجاني تمامًا وبعد ذلك تم إصدار نسخة مدفوعة منه لها الكثير من المميزات مقارنة بالنسخة المجانية باشتراك شهري مدفوع.

 

التطبيق هو عبارة عن روبوت دردشة تم تدريبة على التنبأ بالعديد من النصوص الإلكترونية التي تساعد في الإجابة على الأسئلة بردود تلقائية مهما كان السؤال، وتم تدريب هذا الربوت على العديد من المهام مثل الكتابة والرد على الأسئلة والترجمة.

 

يمكن اعتبار شات gpt من الأدوات القوية التي تساعد في تحسين عمل الكثير من الجهات وتطوير الأعمال المتعلقة بالبحث دون الحاجة لكثير من المجهود والوقت، فأن من أهم مميزات شات الذكاء الاصطناعي أنه يجيب على جميع الاسئلة سواء باللغة العربية أو الإنجليزية وعدد من اللغات المختلفة.

 

ما هي استخدامات استخدام شات GPT؟

 

يمكن استخدام هذه التقنية في إنشاء نصوص جديدة من نصوص موجودة بالفعل فتساعد في إعادة صياغتها، أو الرد على الاسئلة في مختلف المجالات حيث تم إضافة المعلومات وكافة التحديثات لها منذ بدء إصدار الشات.

 

كما يمكن استخدامه من أجل صياغة الرسائل العلمية أو المحادثات الفورية سواء باللغة نفسها أو مترجمة بالإضافة إلى صياغة البريد الإلكتروني وإمكانية الترجمة الفورية وتوليد المحتوى من بعض المعلومات فقط، مثل أن يقوم بكتابة وتصحيح برامج الحاسوب.

 

يمكن استخدام شات الذكاء الاصطناعي في الكثير من المجالات المختلفة مثل التعليم والتجارة الإلكترونية ويكثر استخدامه في شكل شات في العديد من المتاجر والمواقع التي تعمل بالتجارة بالتجزئة وكذلك في مجالات التعليم وخدمة العملاء بمختلف المجالات.

 

تطبيق chat gpt

 

يمكن التعامل مع الشات من خلال الموقع الرسمي له هو موقع  Open AI وهو الموقع الرئيسي الذي قام بتطوير وتقديم هذه التقنية الحديثة والذي يقدم إمكانية استخدام الشات المزود بالذكاء الاصطناعي من خلال الموقع نفسه.

 

 أما تحميل التطبيق نفسه للاندرويد فقد يكون من غير الممكن فتحه في بعض الدول، لذا وفرت شركة اخرى تطبيق محاكي له يسمى Chat GPT: GPT based AI ChatGOD  وهو تطبيق محاكي لروبوت الذكاء الاصطناعي ويقوم بالعمل نفسه وباستخدام نفس الدردشة فيمكن تحميل ChatGOD   للاندرويد من هنا

 

ولا يعد هذا التطبيق مجرد شات أو محادثة فقط ولكنه قادر أيضًا على إنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي بجانب إمكانية البحث عن الصور بناءً على الاسئلة التي تضعها أو المدخلات التي تقدمها له، وهذا ما يجعله من انواع الشات المطورة التي يقبل الكثيرين على استخدامها.

 

ويمكن تحميل تطبيق مشابه اخر لهواتف الأيفون الذي يعد روبوت إفتراضي يجيبك بمجموعة كبيرة من الإجابات في خلال دقائق فيمكنك تحميل تطبيق Genie- AIChatbot  للايفون من هنا

 

وتوفر الكثير من المواقع المتخصصة في مجال التطبيقات المختلفة إمكانية تحميل التطبيق أيضًا، ولكن يفضل التعامل مع المواقع الموثوقة فقط والتي توفر الإصدار الأصلي سواء كان المجاني أو المدفوع من الشات ويتم تحميله وتثبيته على الهاتف، وعند التثبيت تم الاختيار إذا ما كان التواصل يتم مع النموذج باللغة العربية أو بأي من اللغات الاخرى المتوفرة.

 

 

كيفية استخدام chat gpt

 

 يمكن تحميل التطبيق كما ذكرنا من الموقع الخاص بالشركة المنتجة، وبعد ذلك اختار اختبار الدردشة وفي المرحلة التالية ستحتاج إلى إنشاء حساب جديد إذا كنت لا تملك من خلال الضغط على كلمة تسجيل مع وضع البيانات المطلوبة مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة السر التي تختارها ويفضل أن تكون قوية.

 

في المرحلة التالية سيتم إرسال لك رمز التحقق على البريد الإلكتروني المسجل في الموقع والذي سيحتوي على رابط قم بالضغط عليه للعودة للموقع مرة أخرى ولكن بالحساب الذي قمت بإنشائه، إذا كنت تملك حساب مسبقًا فسوف تتخطى كل تلك المراحل وضع البريد الإلكتروني وكلمة المرور وقم بالدخول للشات مباشرة، وابدأ في استخدام المحادثة مع الربوت المزود بالذكاء الاصطناعي.

 

إذا كنت من الأشخاص المتواجدين في المملكة العربية السعودية فيمكنك الاستعانة بصديق موجود في إحدى الدول التي تدعم التطبيق ويمكنك من خلاله إنشاء بريد إلكتروني في تلك المنطقة لدعم استخدام الشات وبعد ذلك يمكنك تغيير البلد مرة اخرى.

 

 

مميزات استخدام شات الذكاء الاصطناعي Chat GPT

 

من أهم مميزات شات الذكاء الاصطناعي هي تحسين العمليات المختلفة المتعلقة بالبحث والتي تساعد في الكثير من المجالات مثل التعليم والصحة والأعمال وخاصة في مجال التسويق الذي يعتمد على معرفة أراء العملاء وتفضيلاتهم.

 

يعد الذكاء الاصطناعي من اهم الطرق التي تساعد في تحليل البيانات وخاصة في عدد البيانات الكبيرة والمعقدة التي قد تكون أكبر من قدرة الإنسان على القيام بها، وهذا ما يساعد في اتخاذ قرارات أكثر دقة وفاعلية وقدرة على النجاح والوصول لنتائج أفضل، وهذا ما ينطبق أيضًا على مجال التسويق كما ذكرنا فيتم جمع المعلومات وتقسيمها وتحليلها مهما بلغت عددها.

 

من مميزات استخدام هذا الشات هي الاعتماد على التقنيات الحديثة التي تعد هي المستقبل والتقدم، وهو ما سيتم استخدامه في مختلف المجالات في السنوات القادمة، لذا التعامل مع هذه التقنيات منذ البداية وفي الوقت الحالي يساعد في التعرف عليها بشكل أفضل فيما بعد والتعامل معها بكل سلاسة وسهولة.

 

 

ما هي عيوب شات جي بي تي chatgpt

 

من العيوب التي اقرتها شركة أوبن ايه أي أن الشات قد يعاني في بعض الأحيان مما يسمى بهلوسة الذكاء الاصطناعي في حالة سؤاله عن احداث لا يملك عنها الكثير من المعلومات، فلقد أقرت الشركة أنه لديه محدودية في التعرف على الأحداث التي حدثت في العالم بعد عام 2021.

 

ومن انظمة التطوير التي خضع لها الشات أنه لا يقوم بالتعبير عن الآراء السياسية المختلفة أو كل ما له علاقة بالنشاط السياسي، حتى لا يكون توجيهًا للأشخاص أو يعبر عن قضايا بعينها، وبناء على أراء الكثير من المراجعين تم تفضيل الإجابات المطولة مقارنة بالمحتوى الرقمي أو الواقعي.

 

من سلبيات هذا الشات ايضًا أنه قد يكون سبب في الاستغناء عن الكثير من الأشياء الأخرى من ضمنها محركات البحث كمثال أو مواقع الترجمة وتصحيح اللغة، كما أن بعض المستخدمين أوضحوا أن الشات في بعض الأحيان يقدم إجابات غير صحيحة حتى على بعض المعلومات العامة السابقة لعام 2021، ففي حالة سؤاله عن كلمات أغنية ما يقوم بابتكار كلمات مختلفة تمامًا عن الأصلية.

اقرأ ايضا: سيو اليوتيوب
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -