-->

أخر الاخبار

كيفية رفع سعر النقرة في Google AdSense – رفع قيمة CPC

 

كيفية رفع سعر النقرة في Google AdSense رفع قيمة CPC

كيفية رفع سعر النقرة في Google AdSense – رفع قيمة CPC


 

اذا كنت من أصحاب المدونات المقبولة في جوجل ادسنس,

و لكن سعر النقرة لديك منخفض علي سبيل المثال 2 سنت,

الحل بسيط جداً و لكن يحتاج الي بعض الذكاء و الوقت.

 

يعتمد سعر النقرة علي قيمة CPC و يختلف من موقع الي اخر,

CPC: Cost Per Click و هو متوسط سعر النقرات علي مدار

الوقت.

 

كيفية حساب قيمة CPC الخاصة بحساب ادسنس

 

الامر بسيط جداً, فان سعر النقرة يختلف من دولة الي دولة, و ايضاً

من كلمة مفتاحية الي اخري, و لكن علي سبيل المثال جاءك نقرتين

الاولي = 0.2 دولار

الثانية= 0.4 دولار

فاذن يمكنك حساب قيمة CPC بكل سهولة.

CPC= (0.2+0.4)/2=0.3

و هذا يعني ان سعر النقرة لكل ظهور هي 0.3 و هذه

متوسط قيمة النقرة علي مدونتك او موقعك.

 

و هناك مصدر ربح اخر و لكنه ليس بأهمية سعر النقرة,

و هو سعر الألف ظهور, يعني المقابل الذي تحصل عليه

مقابل الف ظهور لموقعك في نتائج البحث, و لكن يكون غير

مؤثر بجانب سعر النقرة.

 

معامل CTR: Click Through Rate

 

يعد CTR هو النسبة بين النقرات الي الظهور,

علي سبيل المثال اذا ظهر موقعك مئة مره, و حصل علي 20 نقرة

اذن قيمة CTR = 20/100 أي ما يعادل 20%, و تدل قيمة CRT

علي مدي اهتمام القراء بموقعك, و هي عامل مهم جداً لزيادة الأرباح.

 

فكيف تزيد قيمة CTR علي موقعك

 

اختار عنوان جذاب و جيد

 

العنوان مهم جداً لأنه هو اول ما يراه القارئ من مقالك في نتائج البحث,

فاذا كان العنوان ضعيف او ممل فلن يقوم الزائر بالضغط عليه, و لكن

عليك باختيار عنوان جذاب و قوي يحفز القارئ علي الضغط عليه.

 

علي سبيل المثال اختار عنوان يحتوي علي 10 اسرار, كيفية عمل و السؤال بكيف

تلك الصيغ تجذب الانتباه, و تجعل الجمهور يضغط علي رابط مقالك فينتائج البحث.

 

اختار كلمة مفتاحية قوية

 

انصحك باستخدام كلمة مفتاحية ذات معدل بحث كبير, و في نفس الوقت

هي كلمة مفتاحية ذات منافسة ضعيفة او متوسطة, و لكن عليك بوضع

الكلمة المفتاحية في العنوان الرئيسي للمقال, لتجعل القارئ يفهم عن ماذا

يتكلم هذا المقال بالتحديد.

 

اختار جمهورك المستهدف قبل كتابة المقال

 

يختلف المحتوي من جمهور الي اخر, فلو المقال موجه للشباب

فالبتأكيد سيختلف عن اذا كان موجه للأطفال او كبار السن, لكل

جمهور اهتمامات و لغة يتحدث بها, و لكل منهم طريقة تستطيع

ان تجعله مهتم بعنوان مقالتك و بالتالي يضغط عليها.

 

فعلي سبيل المثال اذا كنت تخاطب أطفال, فلا تجعل عنوانك بصيغة صعبة,

و الفاظ معقدة لان الأطفال لن يفهموا المقصود من العنوان, و سوف يتجهون

الي المقال التالي, و لكن عامل تحديد الجمهور المستهدف مهم للغاية.

 

اهتم بأول فقرة في مقالك جداً

 

ستجد ان نتائج البحث يظهر بها العنوان و يليه اول ثلاثة سطور في

المقال, و لذلك عليك الاهتمام بكتابتهم جيد, و لا تضيعهم في مقدمة

سخيفة لا علاقة لها بمضمون الحوار, بل اكتب فيها اهم الأفكار خلال

المقال, و استخدم أسلوب جذاب لجمهورك المستهدف, و اوعدك ان

نسبة النقر الي الظهور سترتفع بشدة.

 

كيف تزيد سعر النقرة علي مدونتك

 

اولاً لا تضع عدد كبير من الإعلانات

 

كلما زاد عدد الإعلانات بالصفحة قلة قيمة النقرة,

و تلك المعلومة عن خبرة, و لذلك انصحك بشدة

ان لا تزيد عدد الإعلانات عن ثلاثة إعلانات بالصفحة

الواحدة, اجد البعض يضع اكثر من عشر إعلانات ظناً

منه انه كلما زادت عدد الإعلانات زادت الأرباح, و هذا

مفهوم خاطئ تماماً.

 

كلما قل عدد الإعلانات في الصفحة الواحدة, كلما زادت

سعر النقرة, و بالتالي ستزيد الأرباح اليومية بزيادة سعر النقرة.

 

هذه الجزئية مهمة جداً و ستجد فرق كبير عن تجربة, ضع ثلاثة

إعلانات فقط في مدونتك, و لا تبالغ في العدد, لان ذلك له مردود

عكسي علي الأرباح.

 

و يمكنك زيادة عدد الإعلانات اذا كان محتوي صفحتك كبير,

فلا تضع ثلاثة إعلانات اذا كان مقالك 200 كلمة, بل المقصود

بعدم المبالغة في عدد الإعلانات بالنسبة لطول مقالك.

 

اذا كان مقالك من 1500 الي 2000 كلمة, فان العدد المناسب

سيكون ثلاثة إعلانات من وجهة نظري.

 

سعر الكلمة المفتاحية

 

مهم جداً ان تختار الكلمة المفتاحية بعناية, فيجب ان تبحث

عن كلمة مفتاحية ذات سعر نقرة عالي , و هناك العديد

من المواقع تستطيع البحث بها علي سعر النقرة و لكن انا

شخصياً افضل موقع جوجل ADS, فهو يوفر أداة Keyword Planner

و هي أداة مجانية تعطيك كل التفاصيل عن الكلمة المفتاحية, و ستقول

لك سعر النقرة كم بالضبط.

 

و لكن لا تختار كلمة مفتاحية صعبة جداً من حيث المنافسة, حتي

و لو كانت ذات سعر نقرة عالي, لان فرصة تصدرك بتلك الكلمة

شبه مستحيلة.

 

الحل الأمثل ان تختار كلمة مفتاحية سهلة, و ايضاً ذات سعر نقرة معقول.

فالتوازن بين سعر النقرة و صعوبة الكلمة المفتاحية هو سر من اسرار زيادة

الأرباح من جوجل ادسنس, و بالاخص اذا كنت تعتمد علي organic search

من جوجل.

 

اختار أفضل الأماكن لعرض الإعلانات علي مدونتك

 

هذه الخطوة مهمة جداً و سأقول لك عن افضل امكان الإعلانات عن تجربة

شخصية, فليس المهم كم اعلان تضع علي مدونتك, فليس زيادة الأرباح مرتبطة

بزيادة عدد الإعلانات, بل تعتمد الأرباح علي موضع الإعلان في مدونتك.

 

ضع اول اعلان تحت العنوان الرئيسي لمقالك

 

هذا هو موضع الإعلانات الذي يجلب لي 70% من الأرباح,

متخيل الرقم, فلذلك انصحك بشدة علي اختيار هذا الموضع

و عليك بالاعتماد عليه في كل الصفحات, فهذا المكان هو ما

سيزيد أرباح موقعك, يجب ان تستغل المكان تحت العنوان الرئيسي

في كل مقالاتك لأنه اكثر الأماكن مشاهدة علي الموقع.

 

و لك ان تتخيل ان هذا المكان سيزيد ارباحك بنسبة 500%

اذا تم استغلاله بشكل سليم, و لذلكاذا لم تكن تعرض فيه اعلان , فانك

تضيع أرباح كبيرة, فانصحك بتعديل موضع الإعلان الي اعلي الصفحة الرئيسية.

 

ضع اعلانك الثاني في وسط المقال

 

يعد وسط المقال من اهم الأماكن لعرض الإعلانات بعد اول المقال,

و ذلك لعدة أسباب من أهمها, انك بدون وضع اعلان في وسط المقال

ستفقد نقرات تأتي نتيجة متابعة القراءة للمقال, فمعظم الناس يقرئون

من المقال الفقرة الاولي, ثم ينزلون سريعاً الي منتصف المقال ليعدوا المقدمة,

 لان اغلب الكتاب يستفيضوا في المقدمة, و لذلك منتصف المقال مهم جداً.

 

اخر اعلان انصحك ان تضعه في الشريط الجانبي aside bar

 

الجزء الجانبي من الموقع مكان واضح و يذهب اليه القراء لعدة أسباب,

اذا كانوا يريدوا قراءة مقال اخري, ففي هذا الجزء يوجد المزيد من المقالات,

و يوجد به ايضاً مكان للبحث او محرك البحث الداخلي لموقعك, فبنسبة كبيرة

سيذهب اليه الزائر و هو من الأماكن التي من الجيد استغلالها في وضع الإعلانات.

 

و قبل انشاء المدونة اختار nitch مربح لزيادة أرباح ادسنس

 

النيتش هو تخصص موقعك, و هذا عامل مؤثر جداً في الأرباح,

فمن يكتب في مجال التكنولوجيا مثلاً, يأتيه معلنين في مجال التكنولوجيا,

و كل مجال يختلف الإعلان فيه من حيث السعر عن مجال اخر.

 

ما هو النيتش الاعلي من حيث الأرباح؟

 

هناك مجالات يدفعفيها المعلنين كثيراً مقابل النقرة الواحدة,

فمثلاً تخصص العملات الرقمية و التداول بها سعر النقرة

قد يصل الي واحد دولار, و هو مجال مهم جداً و مربح اذا

كان لديك خبرة فيه انصحك بشدة.

 

الهواتف و الحواسب الذكية من المجالات التي تعد مربحة للغاية,

فمثلاً التحدث عن هاتف معين و تقيمه من حيث المميزات و العيوب

و نصائح حول افضل نوع لابتوب, و إمكانيات الهواتف و اللابتوب

و غيرها من الأجهزة الكهربية, هو مجال من اعلي المجالات في سعر النقرة.

 

الصحة و الجمال يعد من المجالات التي انصح بها أي شخص مبتدأ, لأنها سهلة

و مربحة ايضاً.

 

العقارات و المباني من الإعلانات عالية السعر, و بالأخص اذا استهدفت

الإعلان عن  العقارات في أماكن راقية ستزيد من سعر النقرة, و يمكنك

استهداف العقارات في أماكن معينة عن طريق السيو المحلي local Seo.

 

اختيار البلد التي سعر النقرة بها مرتفع

 

هناك بعض الدول سعر النقرة علي الإعلان يكون مرتفع,

و يأثر بشكل ملحوظ علي الإعلانات, و تلك الدولة تكون

من الدول الغنية و لذلك يدفع المعلنون أسعار عالية مقابل

الإعلان و تلك الدول من اشهرها دول الخليج و الدول الأوربية مثل:

·         الكويت : من اهم الدول في زيادة الأرباح, فقد تصل سعر النقرة الي 4 دولار.

·         قطر: من الدول الغنية التي يتنافس بها المستثمرون بشدة و لذلك سعر النقرة مرتفع.

·         الامارات: يزداد سعر النقارات و بالأخص في تخصص العقارات

·         السعودية: من الدول التي سعر النقرات مرتفع نسبياً و بالأخص في العقارات و الفنادق.

·         المانية: تعد الزيارات الاوربية عمتاً عالية لسعر, و لكن المانيا هي الاعلي في تخصص الماكينات

·         فرنسا: تعد فرنسا من اعلي النقرات في مجال الخدمات السياحية من فنادق و خدمات ترفيهية

·         السويد: تعد السويد من الدول ذات الإعلانات فارهة السعر, و في جميع التخصصات.

·         البحرين: مجال الخدمات البترولية من اعلي الإعلانات سعراً, قد يصل السعر الي 10 دولار للنقرة.

·         عمان: يغفل الكثير في استهداف جمهور عمان مع ان الإعلانات هناك سعر النقرة قريب من الدول الاوربية.

·         الأردن: زيارات الأردن من اعلي الزيارات التي جاءت الي علي الموقع , فأنصحك بها عن تجربة

·         تركيا: تعد تركيا من الدول الاوربية, فلذلك سعر النقرات منها قريب من الدول الاوربية.

 

و يمكنك تحديد الدولة المطلوبة عن طريق اختيار لغة و لهجة هذه الدولة,

بالإضافة الي تحسين محركات البحث المحلية لتلك الدولة علي موقعك.

 

اختار نوع الإعلانات بعناية

 

هناك أنواع عديدة من الإعلانات مثل:

 

 

الإعلانات حسب الوحدة الاعلانية:

 

هي إعلانات بصور مختلفة, تقوم بتحديد النوع علي حسب

شكل الوحدة الاعلانية, و الغرض منها و مكان وضعها علي الموقع.

و من أنواعها التي تستخدم بكثرة:

·         الإعلانات الصورية

·         الإعلانات ضمن الخلاصة

·         الإعلانات داخل المقال

·         إعلانات متعددة

·         محرك البحث

 

الإعلانات التلقائية

 

هي إعلانات تظهر بصورة تلقائية علي الموقع من خلال جوجل,

و تقوم جوجل بتحديد مكان الإعلان و نوعه المناسب علي موقعك,

و تلك الإعلانات تكون مميزة جداً و العائد منها كبير.

 

الإعلانات المتجاوبة

 

اختيارك للإعلانات المتجاوبة مهم جداً, و معني الإعلانات المتجاوبة

أي انها يتم تعديل حجمها لتناسب الجهاز المستخدم في التصفح, فبالطبع

حجم الإعلان علي شاشة اللابتوب ليست كحجم الإعلان علي الموبيل او

التابلت, فدائماً اختار ان يكون الإعلان متجاوب.

 

و بالنسبة لأفضل نوع إعلانات من حيث سعر النقرة و الأرباح

هي الإعلانات الصورية , لان معظم المعلنين يستخدمون

الصور في اعلاناتهم و لذلك انصح ان تستخدم الوحدات الاعلانية المصورة.

 

كتابة المقالات باللغة الإنجليزية

 

المقالات باللغة الإنجليزية اربحها افضل من المقالات العربية,

و ذلك لان الزائر للمقالات الإنجليزية يكون من الدول الاوربية

غالباً, فلذلك يكون الربح منها عالي, لان الإعلانات عليها لشركات

اجنبية, لان الإعلانات تظهر للزائر علي حسب لغته و دولته.

 

فلذلك الإعلانات التي تظهر علي المواقع الأجنبية تكون سعر النقرة الواحدة

كبير جداً, و قد يعادل 100 نقرة في المحتوي العرب, فلذلك اذا كانت لغة

الإنجليزية جيدة فعليك بكتابة المقالات باللغة الإنجليزية و الاستفادة من سعر الأرباح

المرتفع لكل نقرة علي مدونتك او موقعك.

 

اهتم بتجربة المستخدم على موقعك UX

 

لو كانت تجربة المستخدم سيئة, فلن تحصل علي زيارات و بالتالي

سعر النقرة سيكون منخفض, و لذلك انصحك بتحسين تجربة المستخدم

علي موقعك, و كذلك الاهتمام بتقليل معامل الارتداد , أي لا تجعل الزائر

يخرج من موقعك سريعاً, بل عليك بجعل التنقل في موقعك سهل, و يجذب

المستخدم في الاستمرار عليه لأطول فترة ممكنة.

 

يحدث ذلك عن اختيار قالب منظم, و سهل التعامل معه و ان تكون

عناصر الموقع في مكنها السليم, و ان يكون Navigation bar

منظم جداً و في موضع السليم.

 

دائما ما تقوم بالسماح لجوجل بعمل الفرص علي موقعك

 

هناك في حسابك علي ادسنس صفحة تسمي الفرص,

و هي اقتراحات و تجارب تتحها جوجل لموقعك لزيادة

الأرباح, فانصحك من التأكد بشكل دوري انهناك فرص ام لا,

و تقوم بالسماح لجوجل بتفعيل تلك الفرص علي مدونتك و عمل

التحسينات و التعديلات المناسبة, و تلك الفرص ستزيد من ارباحك علي

ادسنس بالتأكيد و ستزيد من سعر النقرة.

 

اجعل مصدر زياراتك ذات جودة عالية

 

عليك ان لا تعتمد علي مصدر واحد للزيارات, بل عليك

الاعتماد علي زيارات من بحث جوجل, و زيارات من فيسبوك,

تويتر, يوتيوب, وتساب و تلغرام.

 

و لكن عليك الاعتماد اكثر علي الزيارات من محرك بخث جوجل,

و هي زيارات ذات جودة عالية, لانها قادمة من محركات البحث ,

و ليست زيارات مباشرة او من منصات التواصل الاجتماعي, و بالتالي

تلك الزيارات ستساعد علي رفع سعر النقرات الاعلانية علي موقعك او مدونتك.

 

و يمكنك ايضاً بجعل المحتوي متناسق مع محركات البحث, و لديك باك لينك

علي اليوتيوب مثلاً, و ذلك الامر سيجلب لك المزيد من النقرات ذات السعر المرتفع.

 

الحفاظ علي النشر المستمر للمقالات

 

اكتب محتوي قيم باستمرا مما يزيد من المصداقية بينك و بين

محركات البحث, و سيجعل النقرات العالية متوفرة علي موقعك

عن طريق عرض إعلانات باستمرار علي المدونة.

 

فعلي الأقل انصحك بنشر مقال اسبوعياً, و التعديل علي المقالات القديمة,

و تحديث محتواها و الإضافة عليها اذا لزم الامر.

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -